samedi 22 février 2014

إرشادات منتدى YouTube

إرشادات منتدى YouTube

الكاتب : محمد العرفاوي


إرشادات منتدى YouTube

احترام منتدى YouTube

نحن لا نطلب هذا النوع من الاحترام الذي تستحقه الراهبات، والمسنون، وأخصائيو جراحة المخ، وإنما نقصد عدم إساءة استخدام الموقع. تنطوي كل ميزة رائعة جديدة في موقع YouTube على مستوى معين من الثقة. ونحن نثق في تحملك للمسؤولية، وهناك الملايين من المستخدمين يقدّرون هذه الثقة، فمن فضلك كن واحدًا منهم.

نحن نراجع مقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها كغير لائقة

حسنًا، هذا الفيديو يعكس صورة لنا أكثر من ما يعكس لك. عندما يتم الإبلاغ عن مقطع فيديو على أنه غير لائق، فإننا نراجع مقطع الفيديو للتحقق من انتهاكه لبنود الاستخدام - أي أن مقاطع الفيديو التي يتم الإبلاغ عنها لا يتم حذفها تلقائيًا بواسطة النظام. وإذا تمت إزالة مقطع الفيديو الذي نشرته بعد مراجعته، فاعلم أننا أزلناه عن قصد، ويجب أن تحمل إشعار التحذير الذي أرسلناه إليك على محمل الجد. استرخِ قليلاً، ثم اقرأ بنود الاستخدام، وحاول أن تنظر إليها من منظورنا نحن. إذا كنت تعرف بوجود مقاطع فيديو أخرى على موقع YouTube بالقدر نفسه من الانتهاكات، يُرجى الإبلاغ عنها حتى يمكننا مراجعتها هي الأخرى!

لا تتجاوز حدودك

في ما يلي بعض قواعد الذوق العام التي ستساعدك على تجنب المشاكل:
  • موقع YouTube ليس منتدى لنشر المواد الإباحية أو المحتوى الجنسي الصريح. وإذا كان هذا ما يتضمنه مقطع الفيديو الذي تريد نشره، فلا تنشره على موقع YouTube، حتى إذا كان هذا الفيديو لك أنت نفسك. ويُرجى أيضًا ملاحظة أننا نطبق القانون بدقة، ونبلّغ عن أي استغلال للأطفال. يُرجى مطالعة مركز الأمان للتمتع بالأمان على YouTube.
  • لا تنشر مقاطع الفيديو التي تعرض أفعالاً سيئة، مثل إساءة معاملة الحيوانات، أو سوء استخدام العقاقير، أو صناعة المتفجرات.
  • لا يُسمح بمشاهد العنف الصريح أو غير المبرر. إذا كان الفيديو يعرض شخصًا ما يتعرض لأذى، أو هجوم، أو إهانة، فلا تنشره.
  • لا يشجع موقع YouTube على الإفزاع؛ فلا تنشر مقاطع فيديو مثيرة للاشمئزاز مثل الحوادث، وجثث الموتى، وما شابه ذلك.
  • احترم حقوق الطبع والنشر. ولا تحمّل سوى مقاطع الفيديو التي أنشأتها أو التي يُخوّل لك استخدامها. وهذا يعني عدم تحميل مقاطع الفيديو التي لم تنشئها بنفسك، أو استخدام محتوى حقوق طبعه ونشره مملوكة لشخص آخر في مقاطع الفيديو التي تنشرها - مثل المسارات الموسيقية، أو مقتطفات من برامج محمية بحقوق الطبع والنشر، أو مقاطع الفيديو التي أنشأها مستخدمون آخرون - دون الحصول على التفويضات اللازمة لذلك. اقرأ نصائح حقوق الطبع والنشر للحصول على مزيد من المعلومات.
  • نحن نشجع حرية الرأي، وندافع عن حق كل شخص في التعبير عن وجهات نظره الخاصة، ولكننا لا نسمح بأي كلام يحض على الكراهية (الكلام الذي يُقصد به مهاجمة أفراد جماعة ما أو الحطّ من قدرهم على أساس العِرق أو الأصل العرقي، والدين، والإعاقة، والجنس، والسن، والخبرة المهنية، والميول الجنسي/الهوية الجنسية).
  • لا تساهل إطلاقًا مع أي سلوك تصيّدي، أو مطاردات، أو تهديدات، أو مضايقات، أو انتهاك للخصوصية، أو كشف عن المعلومات الشخصية للأعضاء الآخرين. ويحق لموقع YouTube أن يحظر نهائيًا أي حساب لأي شخص تثبُت عليه هذه الممارسات.
  • الكل يكره الرسائل غير المرغوب فيها. لا تُنشئ أوصافًا أو علامات أو عناوين أو صورًا مصغرة مضللة بغرض زيادة عدد مرات المشاهدة. من غير المقبول نشر أعداد كبيرة من المحتويات غير المستهدفة، أو غير المرغوب فيها، أو المتكررة، بما في ذلك التعليقات والرسائل الخاصة.
الرجاء اتخاذ هذه القواعد على محمل الجد والحساسية. لا تحاول البحث عن مبررات، أو تدافع عن تحايلك على هذه القواعد، ولكن المطلوب منك هو فهم هذه القواعد ومحاولة احترام المعنى الذي تهدف إليه. قد يؤدي خرق بنود الاستخدام إلى إرسال إشعار تحذير إليك أو إنهاء حسابك. في حالة إنهاء حسابك، يتم منعك من إنشاء أي حسابات جديدة.

موقع YouTube موقع للمجتمع

تذكر أن هذا المنتدى منتداك! يأخذ موقع YouTube شكله وأسلوبه من ممارسات كل مستخدم عليه؛ فلا تتردد في بدء نشاطك والمشاركة فيه!
  • استمتع على الموقع. يضم الموقع الكثير من مقاطع الفيديو التي يمكنك مشاهدتها، والكثير من الأشخاص الذين يُبدعون في ما يقدمونه — قد تكون أنت أحدهم! تصبح الأدوات أرخص وأسهل للاستخدام بمرور الوقت، فانطلق وتعمّق في استخدامك للموقع، واستمتع بما فيه.
  • اعرض أفكارك وآراءك على إخوانك. يمكن أن يكون جزء الخبرة في التعليقات - عندما تكون التعليقات محترمة - وسيلة رائعة لتكوين الصداقات، ومشاركة القصص، وتحقيق استفادة أكبر من الوقت الذي تقضيه على YouTube. هيّا إذن أضِف تعليقاتك، وقيّم مقاطع الفيديو، وانشر ردودك على مقاطع الفيديو التي تؤثر فيك، واشترك في المسابقات التي تجذبك - هناك الكثير من الأنشطة، وهناك الكثير من طرق المشاركة هنا.
  • ربما لا يعجبك شيء من ما تشاهده. قد يثير بعض المحتوى هنا غضبك، فإذا وجدت أن هذا المحتوى ينتهك بنود الاستخدام، فانقر على "الإبلاغ عنه كغير لائق" أسفل الفيديو الذي تشاهده؛ لإرساله إلى فريق عمل YouTube لمراجعته. أما إذا كان لا ينتهك بنود الاستخدام، فدعك منه وانقر على شيء آخر، لماذا تضيّع وقتك في مشاهدة فيديو لا يعجبك؟
هذا ما نودّ توضيحه! شكرًا لك على القراءة